أمانة العاصمة تقر حملة السبت للحد من ذبح صغار المواشي

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:16-06-2021
  • قراءات: 536



أقر اجتماع اليوم بأمانة العاصمة تنفيذ حملة السبت القادم في منافذ العاصمة للحد من ظاهرة ذبح صغار وإناث المواشي ومكافحة تهريبها.

واستعرض الاجتماع برئاسة نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي وضم رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب، خطة الحملة المقرر أن تنفذها اللجنة الزراعية بالأمانة ومكتبي المسالخ والزراعة والمديريات بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا والأجهزة الامنية.
وفي الاجتماع بحضور وكيل وزارة الادارة المحلية عمار الهارب ووكلاء الأمانة علي القفري وعبد الفتاح الشرفي ومازن نعمان أكد نائب الوزير أن الحملة استجابة لدعوة قائد الثورة للحفاظ على الثروة الحيوانية من الاستنزاف.

وقال إن الثروة الحيوانية تمثل 35 بالمائة من القطاع الزراعي و6 بالمائة من الاقتصاد المحلي، واستهداف هذه الثروة يقلص معززات الاقتصاد الوطني.
وذكر نائب الوزير أن اللقاء مع قيادة الأمانة والمديريات والجهات الأمنية وبائعي اللحوم وأصحاب المطاعم، يهدف تعزيز ضوابط منع ذبح الإناث وصغار الثروة الحيوانية و الرقابة على المنافذ واسواق بيعها.

وأكد الاتفاق على آلية ضبط لمنع ذبح إناث وصغار المواشي وتنفيذ حملة ضبطية في المنافذ لمنع دخولها ومكافحة تهريبها، وتوزيع المهام بين الجهات المعنية في وزارة الزراعة والمؤسسة العامة للمسالخ وأمانة العاصمة والجهات الأمنية.
ودعا نائب الوزير الجميع للتعاون مع الحملة ومساندتها في منع إهدار هذه الثروة الغذائية والاقتصادية.
بدوره أكد رئيس لجنة الشئون الاجتماعية النقيب والوكيلان القفري والشرفي، أن أمانة العاصمة قطعت شوطاً في الحد من ظاهرة منع ذبح صغار وإناث المواشي من خلال تنفيذ حملات
------------------