مناقشة سبل دعم القطاع الزراعي في مديريات عمران

  • متابعات سوق اليمن. الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:20-06-2021
  • قراءات: 472


 
ناقش اجتماع بمحافظة عمران، اليوم، برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، سبل دعم القطاع الزراعي وآليات تفعيل دور اللجان الزراعية خلال الموسم الحالي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة محمد المتوكل وعضو اللجنة الزراعية العليا عبد الكافي الشامي  ومدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة حمير الجبلي ومنسق مؤسسة بنيان التنموية بمحافظات الجوف وعمران وصعدة، إلى احتياجات القطاع الزراعي ومتطلبات النهوض به في المديريات.

وأكد الاجتماع أهمية توسيع أنشطة المشاتل التابعة لمكتب الزراعة في إنتاج شتلات البن والفاكهة والخضار والزينة وبما يسهم في توسيع الرقعة الزراعية بالمحافظة..

وأشار محافظ عمران إلى الصعوبات التي يعاني منها المزارعون جراء انعدام المشتقات النفطية وعدم توفر أساليب الري الحديث، لافتاً إلى أهمية توفير البديل بما يضمن تجاوز النظم التقليدية في أنماط وأساليب الري والإنتاج الزراعي.

وشدد على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية غرس الأشجار المثمرة وتشكيل وتأهيل فرسان التنمية الزراعية، في مختلف المديريات وتكثيف دور الإرشاد الزراعي .

 وأكد المحافظ جعمان، استعداد السلطة المحلية تقديم التسهيلات القطاع الزراعي ومساندة جهوده في توسيع المساحات الزراعية وزيادة الإنتاج المحلي .. مشيراً إلى أن القطاع الزراعي من أهم عوامل الصمود والثبات في وجه العدوان.

ولفت إلى أهمية تنسيق جهود اللجنة الزراعية العليا و الجهات ذات العلاقة لدعم وتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي الزراعية وإيجاد آلية لتسويق المنتجات المحلية من المحاصيل الزراعية، والتوسع في زراعة الحبوب اللازمة للأمن الغذائي.
------------------