لقاء زراعي في بني الحارث بأمانة العاصمة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:20-06-2021
  • قراءات: 572



ناقش لقاء بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم، آلية دعم القطاع الزراعي بمشاركة مجتمعية.
وتطرق اللقاء بحضور القيادات المحلية والاشرافية ومشائخ وعقال ومزارعي المديرية، إلى سبل تفعيل دور المبادرات المجتمعية والجمعيات الزراعية التعاونية لتوسع في زراعة واستصلاح الأراضي واستغلال الموارد ودعم المزارعين وتحفيز المجتمع للاهتمام بالزراعة.
وفي اللقاء أشار عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومدير المديرية حمد الشريف، إلى ما تتمتع به بني الحارث من أراض واسعة يمكن الاستفادة منها في زراعة وانتاج المحاصيل النقدية وغرس الأشجار المثمرة.
 ودعا الحنبصي والشريف، الجهات المعنية والجمعيات الزراعية التعاونية لدعم المزارعين بالمعدات ومنظومات الطاقة الشمسية والبذور، والتعاون معهم عبر مهندسين زراعيين لارشادهم بطرق ووسائل الزراعة الحديثة.
 وألقيت في اللقاء كلمات من قبل ممثلي وحدة الحراثة والجمعيات الزراعية وداعمين وعن المزارعين، على أهمية المشاركة والتعاون المجتمعي للنهوض بالقطاع الزراعي .
 وأوصى المشاركون في اللقاء، بمنع البناء في الأراضي الزراعية، وتفعيل دور الجمعيات الزراعية والزراعة التعاقدية والمبادرات المجتمعية، وانشاء مصائد مائية لاستغلال مياه الأمطار، ومنع بيع المياه واستنزافها لشجرة القات.
وأكدوا أهمية فتح سوق مركزي بالمديرية لبيع المنتجات الزراعية، ودعوة رجال الأعمال للاستثمار في المجال الزراعي بالمديرية، ومطالبة وزارة الزراعة بتوفير المستلزمات الزراعية ومادة الديزل وتقديم الارشادات للمزارعين.
------------------