تواصل حملة مكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار الثروة الحيوانية بمختلف مديريات محافظة الحديدة.

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:22-06-2021
  • قراءات: 435




تتواصل بمختلف المديريات والمناطق التهامية بمحافظة الحديدة الحملة الوطنية التوعوية الموسعة لمكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار الثروة الحيوانية من خلال عدد من الفرق الميدانية.

حيث أوضح رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي هزاع أن الحملة منذوا انطلاقها ولأكثر من عشرون يومآ تواصل نشاطها التوعوي والتثقيفي للمزارعين والمواطنين والمسوقين في الأسواق وبائعي اللحوم بضرورة القضاء على هذه الظاهرة وتأثيراتها على الثروة الحيوانية واﻹقتصاد الوطني.

مشيرآ بأن الحملة بدأت في اﻷسواق الأسبوعية في مراكز المديريات والمدن الرئيسية كالمراوعة، وبيت الفقيه، والجراحي، وباجل، والزهرة ، والقناوص وغيرها وتتواصل في بقية اﻷسواق والمناطق المختلفة.

مؤكدآ بأن الحملة تواصل نشاطها من خلال استخدام مكبرات الصوت في اﻷسواق وتوزيع البروشورات والفلاشات التوعوية .. وذلك بمايحقق الهدف المنشود للحفاظ على الثروة الحيوانية لتعزيز الاقتصاد الوطني في ظل استمرار العدوان والحصار.

هذا ويرافق الحملة الوطنية لمكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار الثروة الحيوانية في تهامة تغطية اعلامية وعرض فلاشات يومية عبر أثير إذاعة الحديدة بهدف الوصول إلى نطاق واسع وتحقيق الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية في تهامة.
------------------