وقاية النبات تدعم مبادرة مجتمعية لمكافحة دودة الحشد الخريفي

  • نشر بتاريخ:24-06-2021
  • قراءات: 429



دشن مكتب الزراعة والري بمديرية  مقبنة بتعز و بالتنسيق مع الادارة العامة لوقاية النبات ،صباح اليوم الاربعاء مبادرة مجتمعية لمكافحة دودة الحشد الخريفي التي تصيب محاصيل  الرفيعة والذرة الشامية.


 وهذا ويذكر أنه تهدف المبادرة الى تمكين المزارعين في العزل والقرى، من الحفاظ على المحاصيل من خلال استخدام طرق المكافحة المتكاملة لمكافحة دودة الحشد.

وفي التدشين بحضور مدير مكتب الزراعه والري  ومنسق وحدة الحراثة والشق المجتمعيه واللجان الزراعيه بعزله الصعيرة  أشار مندوبي اللجان الزراعيه الى أهمية مثل هذه المبادرة في حماية وزيادة انتاج محصول الذرة الشامية والرفيعة.

وكذلك ضرورة تظافر الجهود لتعزيز جوانب التنمية الزراعية وتقديم الخدمات للمزارعين، وتنفيذ حملات وقاية النباتات من اﻷمراض المختلفة.

وأكد مدير مكتب الزراعه استعداد قيادة السلطة المحلية لتقديم الدعم الممكن للمزارعين لتشجيعهم على التوسع في زراعة الحبوب لتحقيق الأمن الغذائي .

هذا  وتتضمن المبادرة دعما من وقاية النبات بمكافح [النيم] و [صعفان] ومصائد فرمونية  للمزارعين بالعزل والقرى  لغرض وقاية النباتات ومكافحة الآفات الزراعية في مناطقهم وكذلك دعم المزارعين
------------------