مكتب المسالخ بمديرية شعوب يغلق تسعة محلات مخالفة بذبح إناث وصغار المواشي

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:29-06-2021
  • قراءات: 550


 اغلق مكتب المسالخ لقطاع الصياح وهبرة بمديرية شعوب  اليوم تسعة محلات مخالفة بذبح إناث وصغار المواشي ومصادرة انثى ماعز وذلك خلال الحملة الميدانية التي يتم تنفيذها لحماية الثروة الحيوانية.

 واكد مدير عام المديرية الشيخ أحمد عبدالملك الصماط ان  الحملة تهدف إلى منع ذباحة إناث وصغار المواشي، وضبط المتاجرين بها بغرض ذبحها بناءا على توجيهات وتوصيات قائد الثوره السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله لغرض الحفاظ على هذه الثروه الحيوانيه من شحتها وقلة العرض منها مع تزايد الطلب في ظل الحصار الجائر علي بلادنا منذ سبعة اعوام .

واشار الصماط  الي أهمية  إيجاد الوعي المُجتمعي بالمخاطر الناجمة عن ذبح إناث وصغار المواشي، بإعتبارها أحد العوامل التي تهدد تنمية الثروة الحيوانية في البلاد.

من جانبهم  اشار مدراء  مكتب المسالخ لقطاع  هبرة عمر النصيري والصياح محمد عباس الشامي الي ان الحملة تأتي تنفيذا  لتوجيهات مدير عام المديرية الشيخ احمد  الصماط ومدير عام المسالخ احمد ادريس لجميع المحلات المسالخ والمطاعم للقضاء علي ضاهرة  ذبح صغار إناث المواشي و الحفاظ علي الثروة الحيوانية وتنميتها .

واكد النصيري والشامي ان عملية الاغلاق تمت بعد  الإنتهاء من توزيع الإشعارات الخاصة بمنع ذبح إناث وصغار المواشي في الفتره السابقه وتم اتخاذ الاجرات القانونيه حيال المخالفين  لعدم الالتزامهم  بالتعماميم الصادرة من الادارة العامة للمسالخ بعدم ذبح إناث صغار المواشي .

واشارا إن  إستمرارهم بالحملات والعملية الرقابية على المسالخ والمطاعم  لجميع المطاعم ومحلات المسالخ بما يُسهم في الحفاظ على الثروة الحيوانية .
ودعا النصيري والشامي بائعي الُلحوم والمواشي وأصحاب المسالخ والمطاعم، إلى التقيد باللوائح والقوانين المنظمة للعمل.

 شارك في الحملة نائب مكتب المسالخ لقطاع الصياح عبدالباسط الشامي ورئيس قسم الضبط محمد احمد الشلالي والدكتور البيطري  عبدالحافظ عقلان لقطاع هبرة والدكتور احمد الحطامي دكتور بيطري لقطاع الصياح .


وتأتي هذه الحملة تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي حفظة الله الذي دعاء إلى ضرورة الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها ومنع ذبح إناث وصغار الثروة الحيوانية.
------------------