تدشين حملة تشجير عشرة مليون شتلة في المراكز الصيفية بمحافظة الحديدة.

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:30-06-2021
  • قراءات: 601



برعاية محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، واللجنة الزراعية العليا، ومكتب اللجنة الزراعية بالمحافظة، وبالتنسيق مع مؤسسة بنيان التنموية، دشنت صباح اليوم إدارة المشاركة المجتمعية بمحافظة #الحديدة حملة تشجير ( 10 ) مليون شتلة مثمرة في المراكز الصيفية بالمحافظة.

وخلال التدشين الذي تم بالمركز الصيفي بمدرسة الثغر بمديرية #الميناء أكد وكيل المحافظة علي الكباري أن حملة التشجير تأتي ضمن توجه قيادة المحافظة لتوسيع الرقعة الخضراء على مستوى المحافظة .

وأضاف الكباري أن الحملة تهدف إلى تعريف طلاب المراكز الصيفية حول كيفية عمل مشاتل زراعية ناجحة ومثمرة، مشيرآ أن الحملة ستستمر بمختلف المراكز الصيفية على مستوى المحافظة لترسيخ الثقافة الزراعية نحو تحقيق اﻹكتفاء الذاتي بإذن الله.

بدوره أوضح ممثل إدارة المشاركة والمبادرات المجتمعية بالمحافظة، أحمد يوسف تنبول، أن حملة ومبادرات التشجير تهدف إلى زراعة أصناف زراعية مثمرة، مثل الليمون والنخيل والتمر الهندي وغيرها من اﻷصناف الزراعية، مؤكدآ تواصل فعاليات الحملة على مستوى مديريات المحافظة.

حضر التدشين مدير مديرية الميناء عبدالله الهادي، ومنسق المشاركة المجتمعية بمربع المدينة حميد جروب، ومنسقا المشاركة المجتمعية بمديرية الحوك محمد الجبلي، وبيت الفقيه حسن مكين.

 ‏
------------------