تدشين البيع المباشر للمنتجات الزراعية بمحافظة البيضاء

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:03-07-2021
  • قراءات: 472



دشن وكيل محافظة البيضاء محمد الوحيشي عملية البيع المباشر للمنتجات الزراعية بالوزن في أسواق الجملة والتجزئة  التي تنفذها وزارة الزراعة والري واللجنة الزراعية العليا.
 وفي التدشين في السوق المركزي للخضروات  بمدينة البيضاء بحضور مدير المسالخ محمد القاضي ومدير صندوق النظافة مجيب المخلافي .. أكد وكيل المحافظة الوحيشي  أهمية تنظيم الأسواق المركزية  للبيع المباشر للمنتجات الزراعية  بما يعود  بالفائدة  للمزارع والتاجر وحماية المستهلك.
وشدد على ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الزراعة والري بالبيع  بالوزن  لمنع التلاعب  وبما يعزز جود ة المنتجات ويحد من تلف الخضروات والفواكه..مؤكدا استعداد قيادة المحافظة لمساندة جهود مكتب الزراعة واللجنة الزراعية  في تنظيم الأسواق  المركزية للمنتجات  الزراعية بما  يضمن جودة  المنتج .
من جانبه أشار مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس احمد الحضرمي إلى أهمية قرار البيع المباشر بالوزن  للمنتجات الزراعية وضرورة المتابعة لتنفيذه.
ولفت إلى ضرورة التنسيق  بين فروع مكتب الزراعة  في المديريات والسلطة المحلية  والجهات الأمنية والجهات المعنية لتنظيم الاسواق و مراقبة الجودة وضبط المخالفين.
حضر التدشين أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي  وممثل مؤسسة بنيان محمد صولج وعد من أعضاء اللجنة الزراعية بالمحافظة.
------------------