رئيس الوزراء يتسلّم نسخة من إستراتيجية وزارة الزراعة لتطوير قطاع الدواجن

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:11-07-2021
  • قراءات: 501



أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور،  بالجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والري للنهوض بوظائفها الحيوية المتصلة بالأمن الغذائي وتنمية حجم الصادرات من المحاصيل النقدية كالبن والعسل.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور.
حيث جرى مناقشة التنسيق المشترك بين الوزارة والهيئة إزاء المشاريع الاستثمارية في المجال الزراعي، ومنها قطاع الدواجن الذي ما يزال واعداً بالفرص الاستثمارية.
وتسلّم رئيس الوزراء بهذا الشأن نسخة من الإستراتيجية الوطنية التي أعدتها وزارة الزراعة والري لتطوير قطاع الدواجن 2021- 2025م الهادفة زيادة إنتاج هذا القطاع من 64 بالمائة إلى 100 بالمائة وبناء القدرات المحلية لتوفير مستلزمات إنتاج هذا القطاع بنسبة 50 بالمائة على الأقل وتحسين الخدمات المساندة لرفع عائد القيمة المضافة لمنتجات هذا القطاع.
وبين المهندس الثور، أن الإستراتيجية تأتي لتنمية قطاع الدواجن والتوسع الاستثماري على خطى إحلال البدائل المحلية بدلاً عن المستوردة وتطوير إنتاج الدجاج المحلي والحفاظ عليه كمورد وراثي بمشاركة كافة الشركات المحلية العاملة في هذا المجال.
وأشار إلى أن الوزارة بصدد إعداد إستراتيجية تستهدف تطوير الإنتاج الوطني من العسل وأخرى تتعلق بالبطاطا، تعتمد على إنتاج بذور الأساس محلياً.
------------------