وزير التعليم الفني يلتقي مدير وحدة الحراثة المجتمعية وتنمية المجتمعات

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:13-07-2021
  • قراءات: 474



إلتقى وزير التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ غازي أحمد علي محسن مع مدير عام وحدة الحراثة المجتمعية وتنمية المجتمعات بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس محمد القديمي .

وفي اللقاء الذي حضره نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف إستمع الحاضرون إلى شرح مقدم من المهندس محمد القديمي حول الخدمات الزراعية التي تقدمها وحدة الحراثة مثل إستصلاح وحراثة وزراعة الأراضي وإستحداث أراضي زراعية جديدة تمهيدا لزراعتها بالمحاصيل الزراعية والحبوب وإسهام وحدة الحراثة وتنمية المجتمعات في تحقيق نهضة زراعية مستدامة للوصول إلى مرحلة الإكتفاء الذاتي .

وناقش معالي الوزير مع مدير وحدة الحراثة إمكانية إقامة تعاون مشترك بين الوزارة ووحدة الحراثة المجتمعية من خلال تفعيل التعليم والتدريب الزراعي من خلال المؤسسات التابعة لوزارة التعليم الفني وإقامة الورش والمعامل التي تهتم بالجانب الزراعي .

كما تم خلال اللقاء الإتفاق على تشكيل لجان ميدانية لتفعيل الجانب الزراعي وإمكانية قيام وحدة الحراثة بإستصلاح وحراثة وزراعة المساحات الزراعية التي تتبع كليات المجتمع والمعاهد .

كما وجه معالي الوزير بإعطاء الجبهة الزراعية الأولوية والتعاون الكامل كونها جبهة مقدسة عند الجميع .

وخلال اللقاء أشاد معالي الوزير بما حققته وحدة الحراثة في الجبهة الزراعية من نجاحات وإنجازات في مختلف مديريات المحافظات .

وخرج اللقاء بتشكيل فريق مشترك من وزارة التعليم الفني ووحدة الحراثة لوضع إتفاقية تعاون مشترك ، وكذلك تم خلال اللقاء تشكيل لجان مشتركة بين وزارة التعليم الفني ووحدة الحراثة المجتمعية للنزول للمعاهد والكليات والرفع بالتوصيات والمقترحات فيما يخص المجال الزراعي وإستصلاح وحراثة وزراعة المساحات التي تتبع الكليات والمعاهد .

كما وجه وزير التعليم الفني بتكليف لجنة مشتركة من وكيل وزارة التعليم الفني ومدير وحدة الحراثة للنزول إلى كلية المجتمع في مديرية سنحان .

وعلى إثر ذلك توجه وكيل الوزارة ومدير وحدة الحراثة المجتمعية بالنزول إلى كلية المجتمع بسنحان والإطلاع على المساحات التي تتبع كلية المجتمع وإمكانية إستخدامها في الزراعة .

حضر الإجتماع عددمن وكلاء وزارة التعليم الفني ومنسق وحدة الحراثة بصنعاء.
------------------