هيئة تطوير تهامة تدشن حملة إرشادية وتوعوية شاملة لزراعة المحاصيل في المناطق الزراعية الجنوبية والوسطى والشمالية

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:27-07-2021
  • قراءات: 518


دشنت الهيئة العامة لتطوير تهامة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية العليا حملة إرشادية وتوعوية شاملة لزراعة المحاصيل في المناطق الزراعية الجنوبية والوسطى والشمالية.

تهدف الحملة التي تنفذها ادارة الشئون الزراعية بالهيئة إلى توعية مزارعي المناطق المستهدفة بالممارسات الزراعية السليمة بما يسهم في الحفاظ على المحاصيل والتربة والوصول إلى منتج زراعي ذات جودة الإنتاجية عالية.

وفي التدشين أكد رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع أهمية الحملة الإرشادية التوعوية الهادفة إلى تشجيع وعودة الزراعة المحلية والتي تأتي في سياق مؤشرات الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

وأشار إلى ضرورة رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية العودة والتوسع في مساحة زراعة محاصيل الحبوب المحلية في مختلف المناطق من أجل تحقيق الإكتفاء الذاتي من الحبوب والحد من الإستيراد الخارجي.

كما أكد أهمية اعتماد المواطنين على المنتجات الزراعية من محاصيل الحبوب المنتجة محليا كالذرة والدخن والشعير والبقوليات في الغذاء اليومي.

ولفت هزاع إلى توجهات واهتمام القيادة السياسية ودعمها الكبير لتشجيع الزراعة المحلية، والإستمرار في التوسع بزراعة الحبوب التي من شأنها توفير فرص عمل كبيرة، وتحقيق استقرار الأمن الغذائي الوطني.

فيما أكد مدير الشؤون الإدارية بالهيئة المهندس محمد عكاشة ورئيس قسم الإرشاد بالمنطقة الجنوبية المدرب عبدالقدوس هواش حرص قيادة الهيئة على رفع الوعي في أوساط المزارعين بالممارسات الزراعية فيما يتعلق بالري والتسميد ومكافحة الآفات وغيرها.

ونوها بما يمتلكه سهل تهامة في اليمن من مقومات وموروث زراعي مميز.

حضر التدشين مختص المحاصيل الحقلية المدرب فهيم حاميم وأخصائي وقاية النبات المدرب يوسف الجرموزي وعدد من المزارعين و المعنيين بالمناطق.
------------------