تدشين عملية صرف مادة الديزل لمالكي الحراثات وبدء العمل بالحراثة المجتمعية بمديرية السخنة بالحديدة.

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:29-07-2021
  • قراءات: 408



دشنت اليوم بمديرية السخنة بمحافظة الحديدة عملية صرف مادة الديزل بالسعر الرسمي لمالكي الحراثات المقيدين بوحدة الحراثة والشق المجتمعي بالمديرية وبدء العمل بالحراثة المجتمعية.

وفي التدشين أشاد مدير المديرية محمد حسين عقاري، بتفاعل مالكي الحراثات مع مشروع الحراثة المجتمعية ، مؤكدآ تفاعل المزارعين وبما يصب في صالحهم وبما يحقق النهوض بالزراعة وفق توجيهات السيد القائد يحفظه الله لتحقيق نهضة زراعية حقيقية ، ضمن الجبهة الزراعية.

فيما أشار أمين عام المجلس المحلي بالمديرية أحمد مهدي الى الوعي الموجود لدى مالكي الحراثات والمزارعين، بأهمية العمل بالحراثة المجتمعية ﻷهميتها في اﻹسهام في تحقيق نهضة زراعية للوصول نحو اﻹكتفاء الذاتي في ظل استمرار العدوان والحصار.

بدورهما أوضحا رئيس اللجنة الزراعية بالمديرية محمد معافا غلاين ومنسق الحراثة المجتمعية في المديرية علي زبيلة حافظ بأنه يتم العمل على توزيع الديول ﻷصحاب الحراثات بالسعر الرسمي ليتم البدء بالعمل في الميدان بالتزامن مع المواسم الزراعية ، ويستفيد من المشروع أصحاب الحراثات والمزارعين ، من خلال توفير فرص عمل للحراثات ويتمكن المزارع من حراثة أراضية الزراعية بسعر اقل.

هذا ويأتي التدشين العملي والميداني للحراثة المجتمعية بالمديرية في اطار تنفيذ التوجيهات والخطط الهادفة إلى تمكين المزارعين من حراثة وزراعة أراضيهم الزراعية بما يحقق نهضة زراعية والوصول إلى اكتفاء ذاتي حقيقي.
------------------