تفقد أضرار سيول الأمطار بمديرية الزهرة في الحديدة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:03-08-2021
  • قراءات: 459



تفقد وكيل محافظة الحديدة المساعد غالب حمزه اليوم الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار بمديرية الزهرة.

واطلع الوكيل حمزه ومعه مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر حسين الرازحي وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني على حجم الأضرار التي لحقت بعدد من منازل المواطنين والنازحين بالمديرية، والمعاناة الناجمة عنها.

وأبدى الوكيل حمزه استعداد السلطة المحلية تقديم التسهيلات والتعاون مع فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في العمل على تخفيف معاناة المواطنين.

فيما أكد مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة أن الفرع سيعمل على توفير احتياجات المواطنين والنازحين المتضررين من سيول الأمطار بالمديرية ومدهم باحتياجاتهم من المواد الغذائية والإيوائية والتخفيف من معاناتهم وفقا للإمكانيات المتاحة.

موضحا أن المنظمات الإنسانية عمدت على تقليص مشاريعها بالمحافظة، رغم التسهيلات التي يقدمها فرع المجلس.

وأشار الرازحي إلى المعاناة الإنسانية التي يواجهها النازحون والمجتمع المضيف جراء تزايد حركة النزوح ، وما تواجهه السلطة المحلية وفرع المجلس من تحديات بسبب زيادة الطلب على الخدمات في ظل نقص الإمكانيات وشحة الموارد جراء العدوان والحصار.

داعيا المنظمات إلى الإلتفات إلى معاناة المواطنين ومدهم باحتياجاتهم الطارئة خاصة في ظل التحديات التي تواجههم بسبب الأمطار والسيول وتغطية احتياجات الأسر النازحة.

رافقهم خلال الزيارة منسق المجلس بالمديرية حسن هزاع.
------------------