رئيس مجلس النواب يطلع على نشاط المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:07-08-2021
  • قراءات: 536


أكد رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، أهمية العمل لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والحبوب.
وحث رئيس مجلس النواب خلال زيارته اليوم للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، على بذل المزيد من الجهود لإسناد الخطط التطويرية للفترة المقبلة وخوض معركة التنمية للتغلب على تداعيات استمرار العدوان والحصار.
وأشار الراعي خلال لقائه ومعه عضو مجلس النواب محمد الطوقي، رئيس اللجنة الزراعية العليا إبراهيم المداني والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس أحمد الخالد، إلى أهمية مساندة المؤسسة لتعزيز دورها في تنمية إنتاج الحبوب.
ولفت إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية لمساندة البرامج والمشاريع التي تنفذها المؤسسة ومنها التوسع في زراعة الحبوب والبقوليات وإنشاء الأسواق المركزية للحبوب بأمانة العاصمة والمحافظات.
وأشاد رئيس مجلس النواب، بمستوى الأنشطة التي تنفذها مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب ودورها في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب لتقليل الفجوة بين الاستيراد والإنتاج المحلي.
ودعا الجهات ذات العلاقة إلى توحيد الجهود لإحداث نهضة وتنمية زراعية شاملة.. مؤكدا أهمية أن يتجه الرأس مال الوطني للاستثمار في زراعة الحبوب والمحاصيل الزراعية.
وأكد دعم مجلس النواب للجهود المبذولة للحفاظ على قيمة المنتجات الزراعية المحلية والاستفادة من التجارب الناجحة للدول خاصة في ظل ما يمتلكه اليمن خبرات متراكمة في الجانب الزراعي.
فيما استعرض رئيس اللجنة الزراعية العليا والمدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب، أبرز المشاريع والبرامج التي نفذتها المؤسسة خلال الفترة الماضية، ومنها مشاريع الحراثة وتوفير أصناف البذور المحسنة للمزارعين فضلاً عن توفير مستلزمات الإنتاج من الطاقة الشمسية وغيرها.
وأكدا العمل على رفع إنتاجية وزراعة محاصيل الحبوب من خلال المشاريع التي تم تنفيذها ومنها مشروع الجمعيات التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في مختلف المديريات وصولا إلى مشروع جائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد لإنتاج الحبوب.
وعلى هامش الزيارة جرى مناقشة أوضاع المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن جراء استمرار العدوان والحصار والصعوبات التي تواجهها بالإضافة إلى نشاطها للتوسيع في زراعة المحاصيل الزراعية.
وتفقد رئيس مجلس النواب، الأقسام في المؤسسة والمرافق الخدمية والفنية والسوق المركزي للحبوب، واطلع على أنواع الحبوب والبقوليات والآلات الزراعية ومنها الدراسة أو الحصادة المصنعة بخبرات يمنية.. معبرا عن إعجابه بمستوى الأداء في المؤسسة.
إلى ذلك كرمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، رئيس مجلس النواب بدرع الوفاء تقديراً لدعمه لجهود المؤسسة والأنشطة الزراعية
------------------