تدشين التشغيل التجريبي للإنذار المبكر من أضرار السيول بأمانة العاصمة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:09-08-2021
  • قراءات: 365


دشنت امانة العاصمة التشغيل التجريبي لنظام الإنذار المبكر لحماية مدينة صنعاء من أضرار السيول الممتد في مرحلته الأولى على طول "السائلة" بالعاصمة.
وأوضح الخبير الفني للمشروع المهندس عارف الشجاع لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان التجارب الأولية لصافرات الانذار خلال اليومين الماضيين تمت بنجاح إلى جانب مزيد من التجارب الأيام القادمة على منظومات الرصد والانذار.
وأكد الخبير الفني إنه سيتم البدء بالتشغيل الكلي للنظام نهاية أغسطس الجاري.. مؤكدا تجاوز نسبة الانجاز 90 بالمائة.
وذكر أنه تم تركيب 10 محطات إنذار صوتي ومرئي على امتداد السائلة البالغ إجمالي طولها 30 كيلو متر، وتركيب 14 محطة للرصد وقياس شدة الأمطار ومنسوب المياه موزعة على الوديان الساكبة الى "وادي السائلة العظمى" وكذا تركيب 7 محطات لرصد الطقس.
وقال الشجاع تم الانتهاء من إنشاء وتركيب غرفة التحكم بنظام الإنذار المبكر بمقر مصلحة الدفاع المدني وتزويدها بالتجهيزات والبرمجيات المخصصة للمراقبة والرصد وستعمل على الاستجابة الفورية لإنذار العامة من المعرضين للمخاطر حول وداخل سائلة صنعاء عبر صافرات الإنذار والرسائل النصية التنبيهية (SMS).
واعتبر الخبير الفني مشروع السائلة من أبرز مشاريع التنمية الحضرية بالأمانة من حيث أهميتها كموقع جغرافي وتاريخي للعاصمة إلى جانب استخدامها كطريق عبور محوري لجميع المركبات وعامة الناس
------------------