الإدارة العامه لوقاية النبات تستعد لتنفيذ البرنامج التدريبي لتأهيل عدد من متخصصي الوقاية لمضمار العمل

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:15-08-2021
  • قراءات: 515
.



ناقش مدير عام وقاية النبات  المهندس/هلال الجشاري،في إجتماع ضم  مدراء الإدارات الخطة الإستراتيجية للبرنامج التدريبي(بناء القدرات والمهارات الفنية التخصصية في مجال وقاية النبات ) الذي ستنفذه الإدارة العامة لوقاية النبات بالشراكة مع مؤسسة النهوض التنموية لمدة (60 يوما ).

هذا ويذكر أن البرنامج يهدف إلى:

 إكساب المتدربين مزيدا من المهارات والخبرات الإدارية والفنية والقانونية في مختلف اختصاصات الإدارة العامة لوقاية النباتات.

 تدريب وتأهيل خبرات ومهارات تخصصية جديدة لعدد ( 30 ) خريج وقاية نباتات من مختلف كليات الزراعة بالجامعات اليمينة في مختلف المجالات الفنية التخصصية لوقاية النباتات بالإضافة الى عدد من المختصين العاملين بالإدارة العامة للوقاية.

 إيجاد كادر وظيفي جديد مؤهل فنيا بحسب التخصصات المطلوبة لوقاية النباتات والتي سينعكس أثرها الإيجابية على تحسن الأداء الوظيفي كما ونوعاً .

■إيجاد الصف الثاني من الكوادر الفنية المتخصصة في مجال وقاية النباتات من خريجي وقاية النباتات من مختلف كليات الزراعة بالجامعات اليمنية والمؤهلة والمدربة بشكل جيد لتطوير تسيير الأعمال الفنية التخصصية للإدارة العامة لوقاية النباتات ووضع خطة للإحلال الوظيفي الخاص بذلك بعد اجتياز برنامج التدريب والتأهيل في مختلف تخصصات وقاية النباتات المقترح في هذا البرنامج التدريبي لضمان نجاح العمل وفق التخصصات المطلوبة.

هذا وقد تضمن الإجتماع العديد من المناقشات التي ركزت على المعايير الهامة لاختيار المتدربين الذين سيكون لهم الأولوية في الإختيار والتزكية.
------------------