اجتماع بوزارة الزراعة لمناقشة تطوير وتنمية قطاع الثروة الحيوانية

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:24-08-2021
  • قراءات: 511


ناقش اجتماع بصنعاء برئاسة وكيل قطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس سمير الحناني، آلية تفعيل وتطوير أنشطة قطاع الثروة الحيوانية و تنميته كأحد أهم مصادر الأمن الغذائي.

وركز الاجتماع على عدد من التدخلات المساهمة في الحفاظ على أصول الثروة الحيوانية، والنهوض بهذا القطاع من خلال الاهتمام بالجوانب التشريعية وتحسين الخدمات البيطرية والعلاجات والتحصين البيطري وتوفير الأعلاف.

ووافق الاجتماع على تشكيل جمعية مهندسي الإنتاج الحيواني في اليمن من خلال انتخاب هيئة إدارية تنفيذية بإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري لتكون هذه الجمعية منطلقا للتدخلات الكفيلة بتنمية الثروة الحيوانية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم اللجنة المكلفة من أعضاء الجمعية التأسيسية لمهندسي الانتاج الحيواني، إلى أهمية التنسيق بين الجهات المختصة وتفعيل أنشطة وبرامج ادارة تنمية الانتاج الحيواني وتوجيه الجهود نحو تنمية الثروة الحيوانية.

وتم التأكيد على أهمية تفعيل دور مهندسي الإنتاج الحيواني في جميع القطاعات ذات الاختصاص من أجل الحفاظ على أصول الثروة الحيوانية وإدارة العملية الإنتاجية السليمة وتنميتها والتي تعد ضمن الأنشطة والاختصاصات في إطار القوانين والقرارات النافذة
------------------