مناقشة تعزيز جهود الحفاظ على الثروة الحيوانية بذمار

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:25-08-2021
  • قراءات: 814



ناقش اجتماع ضم وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق ورئيس المؤسسة العامة للمسالخ يحيى عبدالله هاشم اليوم تعزيز جهود الحفاظ على الثروة الحيوانية.
 وفي الاجتماع بحضور مدير المسالخ بوزارة الإدارة المحلية عبده الصباحي ومدير مكتب الصناعة أحمد البناء، أكد الوكيل عبدالرزاق أهمية منع ذبح إناث الأبقار والأغنام والماعز في تنمية الثروة الحيوانية باعتبارها ثروة اقتصادية وزراعية.
وحث على تفعيل دور الجهات ذات العلاقة وإيجاد ضوابط للمخالفين لقرار منع ذبح صغار إناث المواشي.. لافتا إلى اهتمام السلطة المحلية بالقطاع الزراعي والثروة الحيوانية.
وأشاد بجهود فرع مؤسسة المسالخ ومكتب والزراعة في تنظيم أعمال المسالخ والحفاظ على الثروة الحيوانية.
فيما أوضح رئيس مؤسسة المسالخ أن الهدف من الزيارة تأتي لتعزيز التنسيق بين الجهات المعنية لتنفيذ قرار منع ذبح صغار إناث المواشي وفقا لمحضر الاتفاق بين وزارة الإدارة المحلية والزراعة والمسالخ واللجنة الزراعية العليا.
واستعرض محضر الاتفاق وآليات التنفيذ من حيث التواجد في منافذ المحافظة بحيث يتولى مكتبي المسالخ والزراعة أعمال الضبط فيما تتولى اللجنة الزراعية إيجاد محاجر لتربية وتسمين الثروة الحيوانية التي يتم ضبطها.
وحث على الالتزام بما تم الاتفاق عليه في المحضر المشترك.. مشيدا بتعاون قيادة السلطة المحلية مع فرع مؤسسة المسالخ بالمحافظة.
  من جانبه أشار مدير فرع مؤسسة المسالخ إبراهيم الوشلي إلى أهمية تعزيز آليات التنسيق بين الجهات المعنية في تنفيذ محضر الاتفاق وتفعيل دور اللجنة الزراعية لتنفيذ القرار في أسرع وقت ممكن.
وثمن اهتمام ومتابعة المؤسسة والسلطة المحلية لجهود الفرع في تنظيم أعمال المسالخ والحفاظ على الثروة الحيوانية بالتعاون مع مكتبي الصناعة والزراعة بالمحافظة.
بدوره أكد مدير مكتب الزراعة الدكتور عادل عمر أهمية الحفاظ على صغار إناث الثروة الحيوانية وتربيتها.. مشيرا إلى جهود المكتب في إعداد الخطط الخاصة بذلك وتنفيذ حملات التوعية والتحصين.
------------------