مناقشة أداء فرع مؤسسة المسالخ في البيضاء

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:26-08-2021
  • قراءات: 471


ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم يحيي عبدالله هاشم اليوم، أداء فرع المؤسسة في محافظة البيضاء.

وتطرق الاجتماع بحضور أمين محلي مدينة البيضاء صادق القاضي ومدير عام المسالخ بوزارة الإدارة المحلية عبده الصباحي، إلى دور فرع المؤسسة ومكتب الزراعة في الحفاظ على الثروة الحيوانية ومنع ذبح صغار وإناث المواشي.

واستعرض الاجتماع، تقرير مدير فرع المؤسسة بالمحافظة محمد القاضي حول أنشطة فرع المؤسسة وسبل تفعيل الأداء، وإجراءات الحد من ذبح صغار وإناث المواشي ومنع تهريبها وتطبيق الإجراءات بحق المخالفين.

وفي الاجتماع أوضح رئيس مؤسسة المسالخ وأسواق اللحوم هاشم أن الزيارة تأتي لتعزيز التنسيق بين الجهات المعنية لتنفيذ قرار منع ذبح صغار وإناث المواشي وفقاً لمحضر الاتفاق بين وزارتي الإدارة المحلية والزراعة والمؤسسة واللجنة الزراعية السمكية العليا.

وشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على أسواق البيع ومنافذ الدخول .. مؤكداً أهمية توحيد الجهود في المنافذ والأسواق للحفاظ على الثروة الحيوانية.

فيما أكد مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس أحمد الحضرمي، أهمية الحفاظ الثروة الحيوانية كرافد للاقتصاد الوطني .. مشيراً إلى جهود المكتب في إعداد الخطط الكفيلة بحماية الثروة الحيوانية وتنفيذ حملات توعية وتحصين عبر كوادر بيطرية لهذا الغرض.

حضر الاجتماع قيادات تنفيذية وإشرافية.
------------------