مكتب هيئة المصائد فرع سقطرى تعقد لقاء موسعا للقطاع السمكي وتقر فتح موسم الاصطياد

  • نشر بتاريخ:08-09-2021
  • قراءات: 773



عقد  في مكتب الهيئة العامة للمصائد السمكية محافظة ارخبيل سقطرى لقاءا موسعا برؤوساء الجمعيات السمكية وقيادة الاتحاد التعاوني السمكي بالمحافظة لتهيئة  الموسم الإنتاجي 2021-2022.

وتطرق الإجتماع لتحديد فتح الموسم آلية استلام الاسماك للموسم الانتاجي الحالي وكذا الاجراءات والضوابط المطلوبة للدخول والخروج من والى أرخبيل سقطرى والالتزامات المطلوبة على المستثمرين للاسماك سواء على اليابسة اوعلى العباري.

و رحب الكابتن احمد علي عثمان مدير عام للمصائدالسمكية في البحر العربي فرع محافظة أرخبيل سقطرى بالاخوة الحاضرون من رؤوساء الجمعيات السمكية وقيادات الاتحاد التعاوني السمكي ونقل لهم تحيات معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري.

 وحث عثمان الحاضرون على ضرورة الإلتزام بكافة القرارات واللوائح والقوانين المتعلقة بالحفاظ على الثروة السمكية وكذا التعاميم الصادرة من الوزارة والهيئة والسلطة المحلية بفتح واغلاق المواسم.  

وأقر الاجتماع بدء فتح الموسم الانتاجي 2021-2022 ابتداء من  شهر اكتوبر والزام مالكي العباري المتجهه الى الأرخبيل للاصطياد او الاستلام بضرورة المرور عبر المنافد البحرية (حولاف وقلنسية) لإستكمال كافه الإجراءات المطلوبة منهم وكذلك اثناء المغادرة من سقطرى.

كما اقر اللقاء ضرورة عقد اتفاقية بين المستثمرين والجمعية السمكية التي يتم استلام الإنتاج منها على أن يتم اعتمادها من مكتب الهيئة في سقطرى للحد من العشوائية في الاستلام وضمان عائدات الدولة والاحصائيات السمكية، ويمنع استلام الاسماك من قبل العباري إلا باتفاقية رسمية مع الجمعية السمكية.

وعلى إثر اللقاء تم تشكيل لجنة لتحديد الاسعار من التجمعات السمكيه والتزام رؤوساء الجمعيات بها.

حضر اللقاء حمود عمر علي رئيس الاتحاد التعاوني السمكي فرع سقطرى.
------------------