اختتام المهرجان الزراعي لمنتجي محاصيل الحبوب في باجل بالحديدة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:09-09-2021
  • قراءات: 747


اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم فعاليات المهرجان الزراعي الأول لمنتجي محاصيل الحبوب ـ تهامة .
وفي الاختتام أشاد مدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي بتنظيم المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب للمهرجان بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية بالمحافظة والشراكة مع منتجي الحبوب في منطقة تهامة.
وأكد أن المجلس المحلي سيعمل على تقديم التسهيلات اللازمة لما من شأنه إيجاد نهضة زراعية .. حاثاً مؤسسة الحبوب، والتجار والجمعيات والمزارعين على ترجمة التوجهات الهادفة تحقيق الأمن الغذائي من المنتجات الزراعية.
فيما أشار مدير تنمية المجتمعات محمد القديمي، إلى أهمية تفعيل الجبهة الزراعية بتوفير الخدمات والوسائل للمزارعين عن طريق الجمعيات الزراعية.
وبين أن اليمن اشتهر منذ القدم بزراعة وإنتاج المحاصيل الزراعية والحبوب وحقق إكتفاءً ذاتياً وصل حتى التصدير .. داعيا إلى مشاركة الجميع في زراعة المساحات الواسعة لإنتاج الحبوب والمحاصيل الزراعية.
بدوره أشار مدير إدارة الإرشاد والتوعية بمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب عبده الضريس إلى أن المهرجان هدف للتعريف ببرامج المؤسسة ومشاريعها وأنشطتها للمزارعين والجهات الرسمية وتجار المدخلات الزراعية في مجال الإنتاج وخدمات الاستشارة للجمعيات والمستثمرين في المجال الزراعي.
من جهته دعا ممثل مؤسسة بنيان مازن الطويل إلى الاهتمام ودعم المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب لتحقيق مساعيها الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي.
في حين أكدت كلمة الجمعيات التي ألقاها رئيس جمعية باجل الزراعية ماجد المنشدي، أهمية تكامل الجهود لرفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الإنتاج الزراعي.
كلمة التجار التي ألقاها أيمن مهدي وصفت المهرجان، بالإيجابي لمشاركة القطاعات والهيئات والشركات والمؤسسات والجمعيات الزراعية ووحدة الحراثة.
وأشارت إلى أهمية توفير أصناف البذور المحسنة للمزارعين والمستلزمات والوسائل الضرورية لتهيئة أرض صالحة للزراعة والإنتاج.
تخلل الاختتام بحضور مدير مكتب بالمديرية علي بكارة وأعضاء من المجلس المحلي والمكتب الإشرافي، تكريم المشاركين من المسئولين والشخصيات والشركات والمؤسسات والجمعيات الزراعية بشهادات تقديرية.
------------------