توزيع ألف و300 شتلة بُن بمديرية الطفة في البيضاء

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:10-09-2021
  • قراءات: 575


دشن وكيلا وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري ومحافظة البيضاء أحمد الشيبة، اليوم توزيع ألف و300 شتلة بُن على المزارعين في  مديرية الطفة.

وفي التدشين، بحضور مدير المديرية علي الهياشي ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس أحمد الحضرمي، أشاد الوكيل الشوتري بالجهود المبذولة لتعزيز التنمية الزراعية وتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة المحاصيل وفي المقدمة زراعة إنتاج البن.

وأوضح أن توزيع شتلات البن وتوفير احتياجات المزارعين، سيسهم في تشجيع المواطنين على اقتلاع شجرة القات واستبدالها بالبن التي تشتهر بها منطقة حمرة .. لافتاً إلى ضرورة تشكيل جمعيات وتعاونيات زراعية.

فيما نوه وكيل محافظة البيضاء الشيبة، بمبادرة المزارعين من أبناء منطقة حمرة في استبدال شجرة القات بشتلات البُن، ما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الغذائي.

بدوره أشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة، إلى أهمية هذه الخطوة في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة البن واستعادة مكانته كمحصول رئيسي تشتهر به المنطقة.

من جهته أكد مدير مديرية الطفة، استعداد المجلس المحلي بالمديرية، مساندة جهود المزارعين من أبناء منطقة حمرة في توفير احتياجاتهم من وسائل ومستلزمات الإنتاج الزراعي بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الزراعة.

حضر التدشين رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة إبراهيم سواد ومدراء الإدارات بمكتب الزراعة وأعضاء من اللجنة الزراعية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.
------------------