اجتماع بالحديدة يناقش آلية تنظيم استيراد معدات الصيد في البحر الأحمر

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:11-09-2021
  • قراءات: 637


ناقش اجتماع بالهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، آلية تنظيم استيراد معدات الصيد للحفاظ على استدامة الثروة السمكية في البحر الأحمر.

وتطرق الاجتماع الذي ضم عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الزراعة والأسماك بمجلس الشورى عبد الرحمن مكرم ورئيس الهيئة المهندس هاشم الدانعي ونائبه محمد العميسي، ومدير المصائد السمكية محمد الصلوي والمدير التنفيذي للشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي عبد الله البروي، إلى معوقات القطاع السمكي.

وفي الاجتماع أكد رئيس الهيئة الدانعي، أهمية تكامل الجهود للنهوض بالقطاع السمكي والحفاظ على ديمومته .. مشيراً إلى أن اختيار الوسائل والمعدات، يسهم في الحفاظ على البيئة البحرية وتحسين وتطوير المنتج السمكي.

وأكد الاجتماع، ضرورة التنسيق للحفاظ على استدامة الموارد البحرية بتنظيم استيراد الشباك ومعدات الاصطياد وفقاً للمواصفات التي تلائم البيئة البحرية للبحر الأحمر.

وأقر تشكيل لجنة لبحث مواصفات الشباك الممنوع استخدامه في البحر الأحمر والرفع بتقرير خلال عشرة أيام، على أن تتولى اللجنة البت في موضوع شباك الصيد والمعدات غير المناسبة للاستخدام في البحر الأحمر.

في حين أبدى التجار الالتزام بعدم استيراد شباك أو معدات الصيد إلا بعد الحصول على إذن استيراد من الهيئة موضح فيه الكمية والمواصفات.

كما أقر المجتمعون عمل دراسة لإنشاء مصنع لشباك الصيد ومعدات الصيد بمدينة الحديدة، بما يسهم في تعزيز الإنتاج المحلي بمساهمة من الشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي وتجار معدات الاصطياد.

حضر الاجتماع مدير الاستثمار والخدمات الاقتصادية بالهيئة مراد صلاح مكي ومدير إدارة الشكاوى بالهيئة محمد حنش عيطان وكبير عقال الصيادين عبد الله حنش النهاري وكبير تجار استيراد معدات ومستلزمات الصيد عمر بامزاحم
------------------