اختتام اليوم دورة فرسان التنمية في محافظة تعز

  • متابعأت سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:25-09-2021
  • قراءات: 569


اختتمت اليوم بمديرية مقبنة محافظة تعز دورة فرسان التنمية في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والثورة الزراعية التي نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل واللجنة الزراعية والسمكية العليا وبرعاية السلطة المحلية
 بمديرية مقبنة .

هدفت الدورة إلى إكساب 40 مشاركاً  يمثلون عموم عزل المديرية مهارات وخبرات في مجالات تحفيز وتمكين المجتمعات واعداد وتنفيذ المبادرات في مجال التنمية الزراعية والاقتصادية والاجتماعية.

وفي الاختتام بحضور عضوء مجلس الشورى الشيخ منصور هائل سنان وقيادة السلطة المحلية متمثلا بالعقيد فؤاد هائل سنان مدير عام المديرية والاخ شهاب العليمي مدير فرع الزراعه والاخ سالم الاهدل منسق مؤسسة بنيان بالمحافظة اكد الحاضرون الى أهمية الدورة في إعداد متطوعين يحفزون المبادرات المجتمعية للتحرك في عملية البناء والتنمية وتحقيق ثورة زراعية شاملة ضمن مسار الرؤية الوطنية لاستعادة دور التعاونيات وتفعيل المشاركات المجتمعية لتحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات ..  بعتبار أن الإنسان هو محرك عجلة التنمية وأساسها وغايتها.

وحثا المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة للقيام بدورهم كمتطوعين تنمويين في تعزيز المشاركة المجتمعية بكل صورها، وتحفيز المبادرات في المجالات الزراعية والخدمية، وتنظيم المتطوعين في مجموعات وبيوت مبادرات وجمعيات ، وذلك بمشاركة وتحفيز السلطة المحلية والقيادات المجتمعية.

حضر الاختتام والتكريم عدد من مدراء المكاتب التنفيذية. ومجلس الشورى ووحدة الحراثة  والجهات ذات العلاقة  ومنسق وحدة الحراثة المجتمعية بالمديرية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية
------------------