لقاء بالحديدة يناقش آلية نقل وتسويق الأسماك للاسواق المحلية

  • متابعأت سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:01-10-2021
  • قراءات: 586


نظمت الشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي المحدودة لقاءً تشاورياً مشتركاً مع مسوقي الأسماك في موانئ و مراكز الإنزال السمكي بمحافظة الحديدة.
 هدف اللقاء الذي نظم في ميناء الاصطياد بالحديدة لمناقشة آلية نقل وتسويق الأسماك و الأحياء المائية للأسواق المحلية في المحافظات.
وفي اللقاء أكد نائب وزير الثروة السمكية عبد الله إدريس حرص قيادة الوزارة على تذليل كافة الإشكالات والعراقيل التي تعترض مسوقي وموزعي  الأسماك في الاسواق المحلية .. لافتا إلى أن اللقاء فرصة لاستعراض تلك الإشكاليات ووضع الحلول المناسبة لها.
وشدد إدريس على ضرورة التنسيق بين الشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي المحدودة والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الاحمر لوضع آلية عمل مشتركة لتنظيم عملية التسويق وتنظيم عمليات ومواقع البيع والشراء، وبما يسهل وصول المنتج للمواطن ويعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني.
بدوره أوضح المدير العام التنفيذي للشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي المحدودة عبد الله البروي أن اللقاء هدف لتنظيم الية التسويق والبيع والشراء و التداول السمكي بحسب الإشتراطات والمواصفات الصحية والرقابة والجودة
وأشار إلى أنه سيتم توجيه الشاحنات من كافة موانئ ومراكز الإنزال السمكي بالجمهورية والمشغلة من قبل الشركة عبر المنافذ والاسواق المركزية النموذجية المحددة والمصرحة من قبل وزارة الثروة السمكية عبر سوق الشركة الكائن في دار سلم كأول سوق مركزي نموذجي يخضع لإشتراطات الرقابة و ضبط الجودة و ينظم عملية البيع والشراء وفق نظام ألي يضمن حقوق كافة المسوقين ابتداء من العاصمة صنعاء ثم في باقي المحافظات.
وأوضح البروي ان الشركة ستمنح المسوقين إمتيازات وتسهيلات وتعمل على حل كل الصعوبات والعراقيل التي تعترضهم ، ايماناً منها بمبدأ الشراكة ورغبة منها لغرس الثقة المتبادلة بين المسوقين والشركة.
حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الاستثمار ماهر الكحلاني و نائب رئيس غرفة طوارئ الصيادين حسين العطاس و نائب رئيس الهيئة محمد العميسي ومدير عام الموانئ ومراكز الإنزال السمكي عبد الملك صبرة ومدير الاستثمار والخدمات الاقتصادية مراد مكي ومدير ميناء الاصطياد أيمن حشابرة ونائبيه احمد العاشق وخالد جيلان و من جانب الشركة الوطنية ناصر العنسي.
------------------