رئيس الوزراء يشيد بجهود وزارة الثروة السمكية

  • متابعأت سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:03-10-2021
  • قراءات: 617


التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم، وزير الثروة السمكية الدكتور محمد الزبيري، الذي سلّمه تقريرا عن المؤتمر العلمي الأول لتنمية وحماية الثروة السمكية.
وأوضح الوزير الزبيري، خلال اللقاء الذي حضره وزير الثقافة عبدالله الكبسي، أن المؤتمر المقرر انعقاده في محافظة الحديدة بالتزامن مع الاحتفالات بالعيد الـ 58 لثورة 14 أكتوبر، سيتضمن خمسة محاور، تشمل: سبل العيش والأمن الغذائي، ودور القطاع السمكي وأهميته في مسار الأمن الغذائي، ودور القطاع في التنمية الاقتصادية وآليات استدامة المخزون السمكي، والإعلام ودوره في التوعية والمناصرة للحفاظ على الثروة السمكية، والحد من الآثار الجانبية للكوارث الطبيعية على هذا القطاع.
وقدّم الزبيري تقريرا لرئيس الوزراء عن زيارته لمحافظة الحديدة للاطلاع على أوضاع الصيادين، ومعالجة الإشكاليات التي تواجه هذا القطاع السمكي في إطار افتتاح موسم اصطياد الجمبري .. موضحا أنه تم -خلال الزيارة- افتتاح عدد من المشاريع ذات الصلة.
وثمّن رئيس الوزراء الأنشطة والجهود التي تبذلها وزارة الثروة السمكية، لمعالجة الإشكاليات التي يواجهها هذا القطاع، والحد من الصعوبات والتحديات، نتيجة الحصار المفروض على الشعب اليمني من قِبل تحالف العدوان الأمريكي - السعودي، واستهدافه المباشر للصيادين في عرض البحر، وتدمير قواربهم.
وأكد على الأهمية الكبيرة التي يحتلها القطاع السمكي في الخارطة الاقتصادية، ومسار الأمن الغذائي، ومساهمته في الحد من البطالة في الظروف الاعتيادية والاستثنائية.
ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية المؤتمر العلمي، الذي ستعقده الوزارة في الحديدة، والمحاور التي سيناقشها، التي تلامس جوانب أساسية وصعوبات يواجهها هذا القطاع الواعد.
------------------