اختتام دورة تدريبية لمنتسبي جمعيات منتجي متابعأت سوق اليمن الزراعي البيطري

  • نشر بتاريخ:05-10-2021
  • قراءات: 631

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية لمنتسبي عدد من جمعيات منتجي الحبوب حول "مقومات الإستثمار - الأسس الإدارية و السياسات والمناهج الزراعية الثورية".
هدفت الدورة التي نظمها على مدى ثلاثة أيام الإتحاد التعاوني لجمعيات منتجي الحبوب بالتعاون مع المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والإتحاد التعاوني الزراعي ووزارات الزراعة والصناعة والإدارة المحلية والشؤون الاجتماعية إلى إكساب 28 من منتسبي جمعيات منتجي الحبوب مهارات في المجالات الإدارية, وإعداد وكتابة التقارير, وإدارة الاجتماعات, وكيفية دراسة البيئة وإيجاد مشاريع استثمارية ملائمة للبيئة التي تتواجد فيها الجمعية.
وفي ختام الدورة أكد نائب وزير الزراعة والري نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي على أهمية إقامة مثل هذه الدورات لرفع قدرات العاملين في جمعيات منتجي الحبوب بما يسهم في زيادة الإنتاجية والجودة.
وأشار إلى أهمية الدورة التي أقيمت برعاية قطاع الإستثمار باللجنة الزراعية والسمكية وباسناد من مؤسسة بنيان التنموية في إعداد البرامج والمشاريع والتخطيط والإدارة لجمعيات منتجي الحبوب ..مشيدا بدور وزارة الشؤون الاجتماعية في تفعيل الجمعيات والتعاونيات الزراعية.
وأوضح أن عدد الجمعيات المسجلة في الشؤون الاجتماعية بلغ 16 ألف جمعية، إلا أن الكثير منها لا تزال غير فاعلة، ما يستدعي إعادة النظر فيها وتشجيع ودعم النشطة منها حتى تحقق الأهداف المنشودة في خدمة المجتمع وتحريك عجلة التنمية.
و حث المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيق كل ما تلقوه من مهارات وخبرات على الواقع ..مشيدا بدور أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل في إنجاح الدورة وإكساب المشاركين الخبرات اللازمة للقيام بدورهم بكفاءة واقتدار.
فيما أشار وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل يحيى قرواش والقائم بأعمال رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي إلى أهمية الدورة في مساعدة جمعيات منتجي الحبوب على القيام بدورها التنموي والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي مستقبلا.
ولفتا إلى أهمية إكساب منتسبي الجمعيات الخبرات اللازمة في التخطيط وإدارة المشاريع وإعداد التقارير والاستثمار في القطاع الزراعي.
وألقيت كلمات من رئيس قطاع الاستثمار باللجنة الزراعية والسمكية صدام عمير والمدير التنفيذي لإتحاد جمعيات منتجي الحبوب أسامة الدمشقي وعميد أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة وأحمد السخيمي عن جمعيات منتجي الحبوب، أكدت في مجملها على أهمية تضافر الجهود لتنفيذ موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي التدريجي من المنتجات الزراعية.
و في الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.
------------------