توعية 50 مزارعاً في المحويت حول زراعة البن

  • متابعأت سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:12-10-2021
  • قراءات: 669



نفذ اليوم في المحويت يوم حقلي إرشادي لتوعية 50 مزارعاً بمديرية الرجم، حول الممارسات الزراعية المثلى لزراعة البن .
وهدف اليوم الحقلي الذي نفذه قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة والري ممثلاً بالإدارة العامة للإرشاد والإعلام الزراعي واللجنة الزراعية السمكية العليا بالتنسيق مع الإدارة العامة لتنمية البن ومكتب الزراعة بالمحافظة، إلى توعية المزارعين بالممارسات الزراعية السليمة لتحسين انتاجية وجودة هذا المحصول.
وفي اليوم الحقلي بحضور مدير مكتب الزراعة بالمحافظة محمد الجرادي، قدم مدير تنمية البن بالوزارة المهندس محمد قائد حارث، إيضاحا إرشاديا لتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية الصحيحة للحصول على منتج عالي الجودة والإنتاجية. 
 وأكد أهمية إرشاد المزارعين وتشجيعهم على تشكيل مجاميع محلية إنتاجية وتسويقية لمزارعي هذا المحصول النقدي ومساعدتهم على الاستفادة من إنتاجيتهم منه.
واستمع فريق المهندسين الزراعيين، للإشكاليات التي تواجه زراعة محصول البن وكيفية وضع الحلول والمعالجات المناسبة والوصول إلى منتج ذو جودة عالية. 
حضر الفعالية نائب مدير الإرشاد والإعلام الزراعي بالوزارة المهندس صالح العماد ومدير إدارة الإنتاج الزراعي بصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي المهندس عبدالملك العرشي ومدير فرع الزراعة بمديرية المحويت المهندس محمد عوض ومدير الإرشاد بالمحافظة محمد الذبحاني.
------------------