أكاديمية بنيان تحتفي بتخرج دورة فرسان التنمية في مجال العمل التطوعي بالمحويت

  • متابعأت سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:13-10-2021
  • قراءات: 704


اختتمت بمحافظة المحويت اليوم دورة في مجال العمل التطوعي والمبادرات المجتمعية لفريق فرسان التنمية، اقامتها اكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بالتنسيق مع مؤسسة بنيان واللجنة الزراعية ومكتب الزراعة بالمحافظة.
هدفت الدورة التي استمرت عشرة أيام، إكساب 42 مشاركاً من مديريات الخبت وجبل المحويت وبني سعد مهارات وخبرات في مجال التنمية الزراعية وتحفيز وتمكين المجتمعات.
وفي حفل الاختتام، أشاد مشرف عام المحافظة عزيز عبدالله الهطفي، بجهود المتطوعين فرسان التنمية الذين ساهموا في إيجاد نهضة تنموية زراعية مستدامة في المحافظة.
وأكد أهمية الدورة في إعداد متطوعين يحفزون المبادرات المجتمعية للتحرك في عملية البناء والتنمية وتحقيق ثورة زراعية شاملة … مشيرا إلى تزامن التكريم مع الاحتفال بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف والانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وحث الهطفي، المتطوعين من فرسان التنمية على مواصلة الدور التوعوي والتنويري المجتمعي بالطرق الصحيحة في المجال الزراعي وتربية الثروة الحيوانية، لتحقيق الأمن الغذائي.
من جانبه أشار منسق مؤسسة بنيان بالمحافظة ابراهيم الخلقي، إلى أهمية الدورة في إعداد متطوعين في مجال التنمية الزراعية الاقتصادية، سيما في ظل المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار … متطرقا إلى دور المدربين والباحثين من فرسان التنمية في إحداث ثورة تنموية زراعية من خلال تطبيق ما تلقوه من معارف على الميدان.
وأشاد بجهود مؤسسة وأكاديمية بنيان ودورهما في دعم التنمية وتأهيل قيادات تنموية ومجتمعية في المحافظة.
كما القيت كلمة عن المدربين والمكرمين أكدت على أهمية التكريم لهذه الكوكبة من المدربين والمشاركين في المجالات التنموية الذين سيسهمون في إيجاد ثورة زراعية في البلد.
وفي الاختتام تم تكريم المدربين والمشاركين من فرسان التنمية والمتعاونين بشهادات تقديرية.
حضر حفل الاختتام وكيل المحافظة حسين عركاض ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة محمد الجرادي ومدير مديرية جبل المحويت خماش حبيش وقيادات محلية وتنفيذية واشرافية وشخصيات اجتماعية.
------------------